سلام و نعمة المسيح له المجد،،
اصدقائى احب اقولكم عن مشكلة كبيرة بتواجه معظم المدارس الاحد فى الكنايس بس مش بنظر الخادم
انا مخدوم حاكيلكم عن اللى بيحصل فى مدارس الاحد....
+المشكلة الاولى: مشكلة أطالة الوقت:
من اكثر شىء لا يحبه المخدومين هو أطالة الوقت فى الكلام الزائد و صراحة
لا يكون الكلام مفيد اذا طال لان الخادم يكون مخطط لشىء معين و يزيد على
كلامه المفيد كلام بطال ليس له قيمة و ايضا قد تواجه ايها الخادم مشكلة
اسمها تعدد المواضيع ، يعنى مثلا يكون موضوع عن قوة الايمان و اردت ان
توضح معنى الايمان تستخدم اسلوب الكلام الكتير لكى توصل النقطة الى
المخدومين لكن للاسف تجد انك دخلت فى مواضيع اخرى مثل الخلاص و الفداء و
يسوع و تجد الاولاد متخلبطين منك و لا يفصحون عن ما فى قلبوهم لانهم
يقدرونك.
+ المشكلة الثانية: مشكلة السخرية و الاهانات:
كثيرا" نحن كمخدومين نرى خادم معين (لا اعلم لماذا[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة])
يحب ان يبرز نفسه كدور تربوى لكنه يتخذ منعطف السخرية و الاهانات بدل
التوجيه عندما ندخل الفصل نجده يجرى وراءنا و يغلق الباب عاضبا" و يقول:
انا عايز افهم يعنى ، عايز افهم انتو ليه مجتوش بدرى النهارده و ليه كلكم
بتلعبوا كورة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لو مش عجبك اتفضل امشى مش هناقولك حاجة لكن بيت ربنا لازم يكون ليه
احترام. مع أن لم يتاخر احد و لم يلعب كرة احد و لم يتفوه احد بكلمة.
احب اوجه لكم يا خدام نقطة: اتظن بالصراخ و الاهانات ستغير افعال
المخدومين الرديئة الحقيقة لا انت تصرخ لانك لا تعلم ماذا تفعل و تريد ان
تكون مثال يقتدى به هذا تناقض فيك كبير و اعلم بصراخ تطفش شخص عن ربنا و
ربنا سوف يعاقبك لانك لو كنت مكان المخدومين للم تذهب الى مدارس الاحد مرة
اخرى.
+ المشكلة الثالثة: مشكلة التمثيلايات:
كل مرة نجد تمثيلية مزعومة من قبل الخدام يعنى مثلا" مرة خادم كان يقول:
يااااه لما بشوف صورة المسيح و هو مصلوب بحس انى اللى صلبته و اهى اهىء.
لكنى عندما اتمعن فى حركة نطقه اجده يقول ذلك ما وراء قلبه و يمثل فقط لكى
يحصل على اعجاب من قبل المخدومين و يقولون هذا قديس هذا قديس. و العجيب ان
يظن بهذه الكذبة البيضاء سيجعل الاولاد يتحلون بهذه الصفة لكن الحقيقة لا
انت مثلت لكنك لم توضح كيف نبكى على الله فعلا" و عندما نراك خارج الكنيسة
نجدك كشاب عادى و ليس كقدوة نقلدك. اقوالك ليست كافعالك.
+ المشكلة الرابعة: شرح غير وفى:
هذه المشكلة تكرر كثيرا" و الحقيقة ان الخادم هو الخاطىء ذلك بسبب ان تم
اختياره بشكل غير سليم ، تجد ان هذا الخادم كلامته لا تصل الى القلب و لا
تفهم منه شىء و ساعات يصمت و يفكر كثيرا اثناء الدرس و يشكل اسلوب ليس جيد
و يكون الفهم و الاتسعياب لدى المخدومين 5% و الخدمة ليس كلعبة ام كهواية
برجاء اختيار الشخص المناسب.
+ المشكلة الخامسة و المهمة جدا: مدارس الاحد الحقنة!:
هذه المشكلة 91% كلها تكرر فى كنائس مصر حيث تكون مدارس الاحد كجرعة
اسبوعية يتحقن المخدوم بدون فهم او استعياب يعنى يجد ان فترة الصلاة و
الترانيم مجبور على انهاءها بصمت و يرنم غصب ثم بتوجه كالماشية الى فصل و
يسمع الخادم الذى يتكلم كثيرا" يعطيه الدرس و بسبب نفسيته الغير مرتاحة لا
يستفيد ابدا" و يغلق اذنيه و يكون مكتئب فى حينها لانه ليس سعيد باطالة
الوقت و الشرح الكثير و يلف راسه و يدور و يقول كفى كفى فى راسه تكون
مدارس الاحد كحقنة تتحقن
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]